تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

بالشراكة مع نـادي الريان الرياضي الشفلح يختتم مهرجان (أنت لزيمي) للدمج الرياضي

الشفلح-ينظم-مهرجان-للدمج-الرياضي-الاجتماعي

اختتم مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع نادي الريان الرياضي مهرجان "أنت لزيمي للدمج الرياضي الاجتماعي" الدورة التدريبية لمنتسبي برنامج تنمية المهارات والذي يعتبر من أبرز وأنجح الفرص التي تتيح للأشخاص من ذوي الإعاقة المشاركة فـي تجارب الدمج الاجتماعي الحقيقي من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية من خلال برنامج بست باديز قطر.

ومن جهتها قالت السيدة لطيفة دسمال الكواري-مشرف برنامج بست باديز قطر أحد البرامج التابعة لمركز الشفلح، بأن مهرجان الدمج الرياضي الاجتماعي الذي ينظمه الشفلح بالتعاون والشراكة مع نادي الريان الرياضي– الجهاز الشبابي يهدف إلــى رفع كفاءة المنتسبين علـى المشاركة فـي تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية وتعزيز القيم فـي الدمج الاجتماعي الرياضي المتكامل.

وأعربت الكواري عن خالص شكرها وتقديرها علـى الشراكة والتعاون مع نادي الريان الرياضي الجهاز الشبابي في المهرجان الذي كان شعاره" أنت لزيمـي" وقالت بأن نادي الريان يعتبر شريكاً رئيسياً لتنظيم المهرجان، وأكدت بأن المهرجان تميز بطابع الشراكة بين الأشخاص من ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير ذوي الإعاقة. كما أشارت بأن الفئة المستهدفة من المشاركة هم من منتسبي مركز الشفلح وأندية بست باديز قطر فـي المدارس الحكومية وشباب نادي الريان الرياضي . وقالت بأن المهرجان تضمن العديد من الفعاليات الرياضية منها مهارات  كرة القدم ومهارات البولينغ وكرة السلة ومهارات فلور هوكي وألعاب التوازن والعديد من فقرات المسابقات التنافسية.

والجدير بالذكر بأنـه قد بلغ عدد المشاركين فـي المهرجان ما يقارب 100 مشارك من طلاب المدراس الإعدادية والثانوية الحكومية والخاصة وشباب نادي الريان الرياضي ، إضافة إلـى منتسبي مركز الشفلح وبرنامج بست باديز قطر ولقد صرح السيد/ فيصل الحمادي  رئيس الجهاز الشبابي بنادي الريان الرياضي يسرنا دائما التعاون والشركة مع مركز الشفلح في جميع فعاليته وأنشطته المتميزة دائما في العمل علي دمج الشباب من ذوي الإعاقة مع غير ذوي الإعاقة من أجل خلق جيل واعي قادر علي مواجهة الحياة العملية وأنه لا يوجد امامه أي عقبه تقف أمامه لتحقيق أماله وطموحه وتحية شكر وتقدير لجميع العاملين بمركز الشفلح لكل ما يقدموه من جهود.